إصابات كورونا في مصر تتجاوز الألف بعد شهور من الانخفاض

0 5

عادت إصابات كورونا للارتفاع مجددًا في مصر تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة، حيث أشار العلماء والمختصين في وقت مبكر من الجائحة عن وجود علاقة عكسية بين أعداد المصابين ودرجات الحرارة.

وسجلت مصر طبقا لبيان وزارة الصحة في بيانها الأخير الصادر اليوم 1133 حالة وهو رقم لم نصل له منذ 173 يوما عندما وصلت الإصابات إلى 1218 إصابة في 5 يوليو من العام الجاري 2020، لتتخطى إصابات كورونا في مصر أكثر من ألف حالة لليوم الثاني على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108985 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

واقرأ أيضاً :

أصالة تخرج عن صمتها .. وتثير تعاطف رواد السوشيال ميديا
بيضربني وياخد مرتبي لو طلبت الطلاق أكون صح ؟

كندة علوش تغازل عمرو يوسف في يوم ميلاده
تعرفي علي الأسباب الشائعة للدوخة والصداع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.