فتحي عبدالوهاب يتفقد فعاليات اليوم المصري لـ”أصحاب الهمم” بمركز “طلعت حرب الثقافي”

0 127

سكر هانم – أكد د. فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، أن مركز طلعت حرب التابع لقطاع الصندوق يقدم علي مدار العام العديد من الخدمات والأنشطة الفنية والثقافية لأصحاب الهمم. مشيراً إلى أن المركز يهدف إلى دمجهم مع المجتمع. مضيفاً أن قطاع الصندوق يتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية من خلال تبادل الزيارات وإقامة الورش الفنية وغيرها من الفعاليات.

جاء ذلك خلال تفقد د. عبدالوهاب، أمس الخميس، فعاليات “اليوم المصري لأصحاب الهمم”، المقام في مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسةوالذى يستمر حتي 27 ديسمبر .

يأتي الاحتفال في إطار اهتمام وزارة الثقافة المصرية وكذلك الاحتفالات العالمية بأصحاب الهمم خلال شهر ديسمبر، حيث تضمنت فعاليات اليوم الأول: معرض فن تشكيلي لأعمال فنانين وأطفال موهوبين من أصحاب الهمم ضم 25 عملاً فنياً بين: التصوير، النحت، أعمال النسيج، الموزاييك، الحلي. بالإضافة إلى معرض للكتب الثقافية في مختلف فروع المعرفة بالتعاون بين المركز وإدارة التمكين الثقافي بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وضم عدد من الكتب بطريقة برايل، بالإضافة إلى نتاج ورشة الإنفوجراف. كما تفقد “عبد الوهاب” قاعة رواد المركز من أصحاب الهمم وضمت أعمال فنية بلغت 64 عملاً، وقاعة الجمعيات المشاركة وضمت 31 عملاً.

كما تضمنت الفعاليات معرض مشغولات وأعمال يدوية من إنتاج شباب وفتيات جمعيات: شمس الأمل (المنصورة)، النور والأمل (القاهرة)، مشوار التحدي (القاهرة)، نور البصيرة (الجيزة) ومؤسسة “انا إنسان” ، وصاحب اليوم ورشة لأعمال يدوية من فن الخرز.

اقرأ أيضاً

السبت.. سينما “الهناجر” تعرض “بين بحرين”

هشام قنديل يكتب عن مبدعي الاحتيال في الفن التشكيلي!!

١٠ فنانون يتسلمون شهادة المشاركة في ختام ملتقي الأقصر الدولي للتصوير

شخوص تأكد تواصلها بالكون في أعمال أحمد فريد بجاليري “بيكاسو”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.