سينما “الهناجر” تحتفل بذكرى فريد الأطرش الـ(46) وتعرض فيلماً عن حياته

124

سكر هانم – تعرض سينما “الهناجر” ـ بساحة الأوبرا ـ التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، في تمام السادسة مساء الخميس 24 ديسمبر، الفيلم التسجيلي “حكاية العمر كله”، وذلك بمناسبة الذكري السادسة والأربعون لرحيل الموسيقار الكبير فريد الأطرش، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية .

الفيلم عن حياة ” الأطرش” من إخراج عادل السيد رئيس الجمعية، يعقب عرض الفيلم فقرة فنية للمطرب سيد منصور الذي يقدم عدد من أشهر الأغاني التي ابدعها فريد الأطرش، كما تتضمن الاحتفالية شهادات عدد من المؤرخين والنقاد حول سيرة ومشوار الموسيقار الراحل، منهم: الناقد محمود معروف ومدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع.

واستمراراً لاحتفال صندوق التنمية الثقافية بذكرى فريد الأطرش.. يقيم مركز إبداع بيت السحيمي ـ بشارع المعزـ في السابعة مساء السبت 26 ديسمبر حفل فني لفرقة “الفن الأصيل”، وباقة من أروع ما قدم الموسيقار الكبير حيث يقدم: الخليل أبو زيد ” الربيع”، د. نبيل كوتيت “أول همسة”، أسمهان عادل “بقي عايز تنساني”، دانا رمزي “اياك من حبي” و”احبك ياني “، هبة الخولي “يا حلاوتك يا جمالك” ، زينب المصري “روحي وروحك حبايب “، رجاء مصطفي “قلبي ومفتاحه” و”يا بدع الورد”، محمد وحيد ” يا حبايبي يا غايبين”، محمد فرار “علشان ماليش غيرك” والمطربة أسرار الجمال ” كلمة عتاب”.

اقرأ أيضاً

في ذكرى ميلاده الـ(109) ..”الحب فوق هضبة الهرم” لـ”أديب نوبل” بسينما الهناجر

عبدالدايم تقرر.. متحف نجيب محفوظ مجاناً حتى آخر ديسمبر

بالصور.. حيوية عالم الحيوان في معرض مروان الجمل بجاليري “مشربية”

في عيد ميلاد أيقونة الجمال ..العندليب في حياة نجلاء فتحي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.