43 فناناً وحرفياً في انطلاق المرحلة الثانية من “صنايعية مصر”

0 146

سكر هانم – بدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية، التدريب المُكثف لعدد 43 فنان وحرفي، في المرحلة الثانية لتدريب الدفعة الأولي من مُبادرة “صنايعية مصر” للحرف التراثية.

وصرح د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، أن مبادرة “صنايعية مصر” اطلقتها د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لصون الهوية التراثية كجزء من محاور التنمية المستدامة، للتدريب المهني والحرفي لحماية التراث وإعادة إحياؤه، وينفذها قطاع صندوق التنمية بمركز الفسطاط للحرف التقليدية لتدريب الشباب من سن 18 وحتي 40 عاما علي الحرف التقليدية والتراثية، لدعم الشباب وتأهيلهم وإكسابهم خبرات تُتيح لهم الحصول على فرص عمل وإقامة قاعدة إنتاجية جديدة للمشروعات الصغيرة والمُتناهية الصغر لخريجي المُبادرة .

يتضمن التدريب جزئين: جزء المُحاضرات النظرية على يد كبار الأساتذة بكليات الفنون، وتشمل: “التصميم، الخط العربي، الزخارف النباتية” وكيفية تطبيقها في المنتجات الفنية، والجزء العملي من التدريب تحت إشراف مجموعة من أمهر الصُناع الحرفيين بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، ويتم فيه تدريب الشباب على الحرف التراثية “الخزف، التطعيم بالقشرة، الصدف، أشغال النقش، الأركيت، الحُلي، الخيامية”.

جدير بالذكر أن د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قد افتتحت في أكتوبر الماضي المعرض الخاص بنتاج المرحلة الأولي من “صنايعية مصر” وتوزيع شهادات المشاركة علي الفنانين.

اقرأ أيضاً

عبدالدايم تقرر.. متحف نجيب محفوظ مجاناً حتى آخر ديسمبر

١٠ فنانون يتسلمون شهادة المشاركة في ختام ملتقي الأقصر الدولي للتصوير

شخوص تأكد تواصلها بالكون في أعمال أحمد فريد بجاليري “بيكاسو”

بالصور.. حيوية عالم الحيوان في معرض مروان الجمل بجاليري “مشربية”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.