شخوص تأكد تواصلها بالكون في أعمال أحمد فريد بجاليري “بيكاسو”

323

سكر هانم – يستمر معرض الفنان أحمد فريد بعنوان “رحلة الروح” في جاليري “بيكاسو” بالزمالك حتى يوم 27 من ديسمبر الجاري.

ولد الفنان أحمد فريد بالإسكندريه في بيت فني أهله للاهتمام بموهبته، ثم التحق بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك بجامعة الإسكندرية وتخرج منها عام 2002، وفي عام 2008 حصل على شهادة الماجيستير بعنوان “الرمزية في الفن” بتقدير امتياز، وفي عام 2014 حصل فريد على شهادة الدكتوراه في فلسفة الفن من جامعة سان فرانسيسكو.

تعددت مواهب فريد في عمر مبكر أهلته للدخول في أنواع الفنون المختلفة كالفن التشكيلي والتمثيل والإذاعة، وبالرغم من كل هذه المواهب المتعددة لكنه في نفس الوقت عضو هيئة تدريس بجامعه الإسكندرية.
قام بعدة إنجازات منها تمثيل مصر في سويسرا عام 1991 وعام 1994. كما أقام أيضاً معارض فنية في دول مختلفة مثل فرنسا، كاليفورينا، نيويورك، تونس، الكويت، دبي، إايطاليا.

وفي عام 2014 تم اختياره كسفير للنوايا الحسنة، كما أن له مقتنيات بوزارة الثقافة ومقتنيات خاصة في مصر أامريكا و فرنسا والمغرب والكويت وتونس.

أما عن أعمال فريد الفنية فترى له بصمة خاصة به يؤكد فيها دائما عن الإنسانة وعلاقة الانسان بالروح والكون مستخدما رسالته، فترى شخوصه لها أعين تخرج عن المألوف مؤكدة تواصلها بالكون والطاقة التي تشع منها.

يقول أحمد فريد في كلمة معرضه: “تنطلق الروح من مصدرها برحلتها الحياتيه إلى الكائن الإنساني لتخرجه من صمته المظلم إلى ميلاد نوراني يسري فيه الحياه كما يسري تيار كهرباء يبدد الظلام نور فيشع الأشياء ليهدي بها الإنسان، كذلك الروح تسري في أركان المعمورة لإظهار الإنسان بكل ما يحمل من صفات جامعه دون الخلائق بنورانيتها اينما كان وحيث كان فيحييها بها وبها الحياه، فعندما يرتقي الإنسان ويسمو بروحه فتميل الروح لهذا المقام وتشدو وتحلق بصاحبها في نور الفضاء، فتتواءم مع النفس الملهمة فيصعد بها إلى طاقة الإبداع”.

اقرأ أيضاً

١٠ فنانون يتسلمون شهادة المشاركة في ختام ملتقي الأقصر الدولي للتصوير

3 فبراير آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة بمسابقة “الفنون البصرية” بالإسكندرية

نقل محمد منير للمستفي بعد تعرضه لأزمة صحية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.