الطعن علي براءة المتهمين في واقعة “سيدة الكرم “

0

أمر النائب العام المصري، حمادة الصاوي، الجمعة، بدراسة أوجه الطعن على حكم براءة المتهمين في واقعة تعرية سيدة مسيحية، في إحدى قرى محافظة المنيا (جنوب البلاد)، المعروفة باسم “سيدة الكرم”.

قرار النائب العام المصري يأتي بعد يوم من الحكم ببراءة 3 متهمين بتعرية سعاد ثابت (70 عاماً)، على خلفية شائعات حول علاقة عاطفية بين زوجة مسلم بنجل سيدة قرية الكرم، الكائنة في نطاق مركز أبوقرقاص بالمنيا، مايو أيار 2016.

وشكرت رئيس المجلس القومي للمرأة، مايا مرسي، النائب العام على قراره.

وفي وقت سابق، قالت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، التي تعرض 3 من قادتها للاعتقال قبل الإفراج عنهم مؤخرا، إنها “تابعت بقلق بالغ الحكم الصادر”، مُحذرة “من تداعيات عدم إدانة المتورطين”

وأضاف المبادرة المصرية أن “هذه الاعتداءات تُرسخ لغياب العدالة والتمييز بين المواطنين على أساس الدين وتشجع على تكرار مثل هذه الاعتداءات الطائفية، بالإضافة إلى ما تمثله من رسالة للتساهل مع وقائع العنف ضد المرأة بشكل عام”.

ويشار إلى أن هناك 3 قضايا ترتبط بنفس الوقائع، ففي 7 إبريل نيسان 2017 قضت محكمة بحبس نجل السيدة المعتدى عليها، والمواطنة المسلمة، لمدة عامين لكل منها، في قضية اتهامهما بممارسة الزنا، قبل تخفيف الحكم لعام واحد لصالح المتهم الأول في 27 يوليو تموز 2017.

وقتها ، قام عشرات من مسلمي القرية بنهب وحرق 5 منازل مملوكة لمسيحيين، وإصابة 3 أشخاص، إضافة إلى الاعتداء على السيدة، وتنظيم مسيرات شهدت ترديد هتافات معادية إلى المسيحيين، بحسب بيان للمبادرة.

وعبر الشبكات الاجتماعية، أثار الحكم ردود فعل سلبية تجاهه من جانب مسلمين ومسيحيين، الذين رأوا أنه غير منصف لسيدة جُردت ملابسها في الشارع.

واقرا ايضاً : 

ندى إمام : ماتتكسفش من عمرك
خالد الصاوي : تزوجت من 9 سنوات وعندي 5 كلاب

اليونسكو: النساء تمثل 22% فقط من العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي
بعد حلقة ظافر عابدين ..مفاجات كثيرة في انتظار مشاهدي “أنت مين “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.