“التعليم”: تدريب المعلمين حجر الزاوية بالمنظومة الجديدة

3

 

 

سكر هانم – استقبل اليوم المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، الدكتور رضا حجازى نائب  وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين بمقر مدرسة ناصر الرسمية للغات حيث عقدا اجتماعا موسعا بموجهى العموم للمواد الدراسية ومديرى إدارات التدريب بجميع ادارات المديرية.

وأكد حجازي أن المعلم هو أهم عنصر في المنظومة التعليمية وان تطوير مهارات المعلمين وتدريبهم على احدث وسائل الاتصال التكنولجي تعتبر حجر الزاوية في منظومة التعليم الجديدة التي تتبناها الدولة المصرية بقيادة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذا تعمل الوزارة جاهد على تأهيل المُعلمين واستحداث آليات التدريب والتطوير على أحدث المهارات والوسائل التكنولوجية الحديثة  لكى تتوافق مهارات المعلم مع القرن ٢١وذلك ايمانا بأهمية دور المعلم المصري في تحسين وتطوير وجودة التعليم.

وأكد نائب الوزير أن الوزارة تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمعلمين، والاهتمام بهم وتدريبهم لتحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية، مضيفًا بأن التدريب سوف يتم على رأس العمل داخل وحدات التدريب بالمدارس وبالتعاون مع الاكاديمية المهنية للمعلمين.

كما ناقش حجازي مع موجهين عموم المواد خطة الارتقاء بالمستوى الأكاديمى لمُعلمي الصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي، وتطوير مهاراتهم في مواد تخصصاتهم العلمية وإدارة العملية التعليمية.

بعد ذلك استمع لما تم إنجازه بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية: حيث عرض  مدير إدارة التدريب بالمديرية خطة التدريب والمستهدفين من المعلمين.

وفتح نائب الوزير الحوار للمناقشة لعرض التحديات والصعوبات التى تواجه ادارة التدريب  لازالة اى معوقات تواجة عمليات  التدريب المستمرة

وفي ختام حديث أكد حجازي على ضرورة الحث على الالتزام وتوفير كافة الإمكانات اللازمة والمتاحة من أجل إنجاح هذه التجربه الرائدة.

 

 

أقرأ أيضا:

 افتتاح النسخة الثانية لـ “جواهرجية مصر”

“تابلت لكل راكب”.. خدمة متميزة لركاب النقل العام

انطلاق الاجتماع الأول للجنة دراسة التحول من سعر “الليبور”

ندى الطيار ترصد “50 قصة كفاح لسيدات أعمال سعوديات”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.