اليوم “المانسترلي”يستضيف ثلاثي الجيتار “CGC”

116

سكر هانم – رهام محمود

ضمن حفلات الموسم الثاني للمركز الدولي للفنون بقصر “المانسترلي” في المنيل التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، يقيم المركز حفل الثلاثي”Cairo Guitar Collectiv” ، في الثامنة مساء اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإحترازية.

يُقدم الثلاثي “CGC” مجموعة من أشهر المقطوعات العالمية كتكوين ثنائي وثلاثي لكبار المؤلفين منهم: أستور بيازولا، كلود ديبوسي، يوهان سيباستيان باخ، مع العديد من القطع المنفردة لفيديريكو مورينو توروبا، مانويل ماريا بونس، بالإضافة إلى مؤلفات كوزما “وهو مؤسس الفريق”.

يُذكر أن ثلاثي “CGC” القاهرة تأسست في يونيو 2015م ، وتخصصوا في عزف الأعمال العالمية على الجيتار، وتتكون المجوعة من ثلاثة أعضاء هم : Pawe Kuźma وهو بولندي الأصل ويعمل حالياً أستاذ مساعد لعلوم الموسيقي وآلة الجيتار في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل علي شهادات تقدير من بولندا، فنلندا، ألمانيا، التشيك، النمسا، ومصر. أما محمد أبو رحاب هو من مواليد القاهرة ويدرس بالجامعة الأمريكية، فاز بمسابقة كونشيرتو الجامعة الأمريكية عن تأديته لكونشرتو فيفالدي بمصاحبة الأوركسترا. وعن طه المنسي فهو من مواليد المنصورة وبدأت علاقته بالموسيقى بتعلم آلة العود والغناء العربي، وتخرج من الثانوية الموسيقية بأكاديمية الفنون، وشارك في العديد من الحفلات كمغني لأعمال الموسيقى العربية، ثم اتجه للعزف على الجيتار الكلاسيكي والليد جيتار.

واقرأ أيضًا

الحكم علي فضل شاكر بالسجن 22 عاماً

تعرفي على مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لمراحل التعليم المختلفة بالإسكندرية 

تألقي في الأعياد بمجموعة مجوهرات mks

عبدالدايم تقرر.. متحف نجيب محفوظ مجاناً حتى آخر ديسمبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.