ختام حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بـ”عين شمس”

0 10

 

سكر هانم – نظمت وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس تحت إشراف الدكتور هند الهلالي مدير الوحدة حملات توعية، مكثفة خلال فترة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك تزامنا مع حملة (كوني) التي نظمها المجلس القومي للمرأة في الفترة من ٢٥ نوفمبر وحتي ١٠ ديسمبر الجاري، وذلك تحت رعاية ا. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الدكتور هشام تمراز القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتضمنت الفعاليات ورش عمل تدريبية لفريق المتطوعين بالوحدة ضد كل صور العنف والتحرش ، بالإضافة إلى حملات توعية داخل الحرم الجامعي بآليات الردع التي تتخذها الجامعة ضد التحرش من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ، و تم استعراض إنجازات وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس فى احتفالية وحدة المرأة الآمنة بمستشفيات عين شمس بحضور د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة،

كما شاركت الهلالي مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس في ندوة (لا للعنف ضد المرأة) التي نظمها المجلس القومي للمرأة بناديي الأهلي بالجزيرة وهليوبوليس، بحضور السفيرة سناء عطالله مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة وتنسيق الأستاذة إيمان النشرتى عضو فرع المجلس بالقاهرة بمشاركة الدكتورة ‏حنان عبدالقادر نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية وعضو لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة.

وتحدثت عن دور وحدة مناهضة العنف والتحرش داخل الجامعة مشيرة إلى عقوبات التحرش فى القانون وعن أهمية توفير البيئة الآمنة للسيدات والفتيات، مؤكدة على تعزيز وتمكين المرأة عن طريق وحدات تكافؤ الفرص داخل المؤسسات والهيئات الحكومية.

بالإضافة إلى تدريبات ويندو تريننج التى تعمل على خلق مهارات الدفاع عن النفس للمرأة عن طريق الإشارات ولغة الجسد وايضا مجموعة من الحركات الدفاعية التي تمكن الفتاة من الدفاع عن نفسها داخل وسائل المواصلات.

 

أقرأ أيضا:

جامعة الجلالة تطلق حملة  “صحتكم من صحة مصر”

“الشارقة” تطلق حملتها الترويجية الجديدة تحت شعار “العودة إلى للتسوق”

الإحصائيات الختامية لامتحان اليوم الثاني لصف الأول الثانوي

الذهب يبدد مكاسبه و يتراجع 6 جنيهات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.