وائل السبكي: أنفقنا 12 مليار دولار في البحث والتطوير ونهتم بالاستثمار في العنصر البشري

5

سكر هانم: شاركت هواوي تكنولوجيز، الشركة الرائدة عالميا في حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة كراعي رسمي لمناقشة الفرص والتحديات في التحول الرقمي الذي يشهده قطاع الكهرباء، ودور التكنولوجيا الحديثة في التحول في مجال الطاقة الكهربائية.

ويأتي المؤتمر هذا العام بعنوان «حصاد الإصلاح ومستقبل التنمية»، والذي تنظمه جريدة الأهرام المسائي وشركة الأهرام للاستثمار، وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البترول والثروة المعدنية.

حضر المؤتمر كلً من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نائباً عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وبمشاركة عدد من الوزراء والمحافظين، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، فضلاً عن عدد من كبار رجال الدولة ورؤساء وممثلي كبرى شركات البترول والكهرباء المصرية والعربية والعالمية وممثلي مؤسسات التمويل المصرية والأجنبية والهيئات والمكاتب الاستشارية.

استعرض المؤتمر في دورته الجديدة استراتيجية قطاع الطاقة في مصر، بمشاركة كل من وزيري البترول والكهرباء، وفرص الاستثمار في قطاع الطاقة في مصر، وانطلاقة وتطوير وتحديث قطاع البترول في مجالات البحث والاستكشاف والطاقات التكريرية ومشروعات القيمة المضافة، كما بحث الفرص والتحديات في التحول الرقمي الذي يشهده قطاع الكهرباء في محاور تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر وربط الشبكات الإقليمية والدولية، ودور التكنولوجيا الحديثة في التحول في مجال الطاقة الكهربائية.

أعرب المهندس وائل السبكي، مسئول قطاع أعمال قطاعات الكهرباء بشركة هواوي مصر عن فخره بمشاركة شركة هواوي في فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة حيث استعرض خلال المؤتمر فرص الاستثمارات والتحديات التي يواجهها القطاع ودور التكنولوجيا الحديثة التي تقدمها هواوي كالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، وأنترنت الأشياء، والحوسبة السحابيه والحلول التكنولوجية الأخرى المتميزة، مشيراً إلى حرص الشركة على تقديم أحدث الحلول التكنولوجية للمؤسسات في مختلف القطاعات بما يساهم في رقمنة المجتمع المصري طبقاً لرؤية مصر 2030.

أضاف السبكي: “تحتفل شركة هواوي هذا العام بمرور عشرين عاماً على بدء عملها في السوق المصري، حيث تركز استراتيجية الشركة على بناء شراكات متعددة مع شركاء دوليين ومحليين لتقديم كافه الحلول المتطورة والملائمة للسوق المصري.

وتعد شركة هواوي الشركة الخامسة عالمياً من حيث الإنفاق بمجال البحث والتطوير، حيث أنفقت أكثر من 12 مليار دولار كما استطاعت الشركة على الرغم من التحديات التي شهدها العالم تحقيق حجم مبيعات عالمي يصل إلى 70 مليار دولار بمعدل نمو 13% في النصف الأول من عام 2020.”.

وأكد السبكي على أهمية تدريب العنصر البشرى في قطاع الكهرباء لبناء منظومة متكاملة قادرة على تحقيق التحول الرقمي بنجاح وهو ما قامت به هواوي خلال الفترة السابقة بتنفيذ برامج تدريب للمهندسين حديثي التخرج و طلاب الجامعات المصرية المختلفة، حيث قامت بإنشاء 62 أكاديمية تدريبية بالتعاون مع مختلف الجامعات المصرية والمعهد القومي للاتصالات والهيئة العربية للتصنيع ، كما قامت بتدريب نحو 6200 مهندساً على أحدث التقنيات التكنولوجية كالذكاء الاصطناعي وأنترنت الأشياء، فضلاً عن تعيين 72 مهندساً في شركات متعددة.”.

ووجه السبكي الشكر والتقدير لكل من شارك في تنظيم المؤتمر وتمنى التوفيق والنجاح واستمرار المؤتمر في دورته المقبلة في تقديم رؤى وبرامج تدعم جهود الدولة في البناء والتحديث والتنمية المستدامة، وتأكيد العلاقة الحقيقية في التعاون بين المؤسسات الصحفية القومية ومختلف مؤسسات الدولة.

والجدير بالذكر أن مؤتمر الأهرام للطاقة هو مؤتمر سنوي تنظمه جريدة «الأهرام المسائي»، وشركة “الأهرام للاستثمار” ويلتقي فيه الجهات الحكومية وخبراء الصناعة من اجل مناقشة مستقبل الصناعة ورؤية مصر للتنمية المستدامة لعام 2030 وإصدار مجموعة من التوصيات الى تساهم في التحول الرقمي لقطاع الطاقة.

اقرا ايضا:

هواوي تطلق ساعة HUAWEI WATCH GT 2 Pro بتصميم استثنائي وبطارية تدوم أسبوعين في السوق المصري بدءً من 7 ديسمبر

هواوي تتيح تطبيق سويڤل وتطلقه على متجرها Huawei AppGallery

وادي النيل للمقاولات تتعاون مع هواوي في شراكه استراتيجية لدعم جهود مصر في التحول الرقمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.