البنك الدولي يناقش تعزيز حصول المرأة على الفرص الاقتصادية في مصر

0

 

 

سكر هانم – التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أمس، السيدة مارينا ويس، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، لمتابعة نتائج أعمال البعثة الخاصة بإطار تمويل سياسات التنمية، التي تناقش مجموعة الإصلاحات الهيكلية التى تعمل على تنفيذها الحكومة المصرية.

وبدأت بعثة البنك الدولي أعمالها، في 10 نوفمبر الماضي، من خلال عقد اجتماعات افتراضية، مع عدد من الوزارات والجهات المعنية، وذلك في إطار مناقشة مجموعة الإصلاحات الهيكلية التي تعتزم الحكومة المصرية تنفيذها خلال العام المالي 2020 /2021 للحصول على تمويل دعم موازنة من البنك الدولي.

وتمت المناقشات في إطار ثلاثة محاور رئيسية وهي: الحفاظ على مكاسب الاقتصاد الكلي، وتعزيز حصول المرأة على الفرص الاقتصادية، وتحسين إدارة قطاع البنية التحتية من أجل تعزيز مشاركة القطاع الخاص.

وخلال اللقاء، أكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية سياسات الإصلاح الهيكلى فى تحقيق تعافى اقتصادى يتسم بالمرونة والاستدامة، وقدرة على تحمل الصدمات المستقبلية.

وأكدت أن نجاح الحكومة المصرية فى تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى طموح خلال الفترة من 2016 إلى 2018 مكنها من امتصاص الصدمات وتعزيز فاعلية الخطط التنموية.

وأشارت «المشاط» إلى أهمية التعاون المشترك مع مجموعة البنك الدولي، ودورها في دعم الخطط التنموية بما يتسق مع الأولويات الوطنية.

 

ولفتت إلى أن العام الحالي شهد الاتفاق على عدد من التمويلات التنموية المهمة مع البنك الدولي، من أهمها 400 مليون دولار لوزارة الصحة، لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، و50 مليون دولار لدعم الاستجابة الطارئة لمكافحة فيروس كورونا.

من ناحيتها، أشادت مارينا ويس، المدير الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، بالتعاون مع جمهورية مصر العربية، باعتبارها شريكًا استراتيجيًا، متطلعة إلى مزيد من برامج التعاون لدعم الخطط التنموية.

 

 

أقرأ أيضا:

 

 تطمينات “لقاح كورونا” تدفع أسعار الذهب للتراجع

“مدن” تطلق مؤتمرها الافتراضي “سيدات الصناعة 2020”

ندى إمام : أوعى تقول خلاص فات الأوان

تعلمي طريقة عمل الزرع الصناعي بالمنزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.