مايا مرسى: المرأة هى الأكثر تأثرا بنتائج الفساد

0 16

 

 

سكر هانم – أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمراة، أن مكافحة الفساد من الجهود الأساسية لبناء الدولة ومصر تعد من أوائل الدول التى صدقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مشيرة إلى أن المرأة هى الأكثر تأثرا بنتائج الفساد، من بينها مسؤولية رعاية الأسرة وطلب الخدمات من رعاية وصحة وتعليم.

وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال كلمتها بمؤتمر محافظة القاهرة لمكافحة الفساد، أن هناك علاقة وطيدة بين تمكين المرأة والمضى قدما لمكافحة الفساد، مشيرة إلى اشادة الرئيس بالمرأة ونزاهتها فى تقلد المناصب،لافته إلى أن مكافحة الفساد تؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت مرسي أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ضمن أهداف التنمية المستدامة وتعد مصر الاولى عالميا فى إطلاقها فالمرأة محافظة وتقلد مناصب دولية ووزيرة ومستشارة كما ارتفع تمثيل المرأة إلى 25٪ فى البرلمان، و27٪ فى مناصب نائب المحافظ.

 كما أكدت، أنه جار دعم دور المرأة المصرية والمجلس القومى للمرأة بالتنسيق مع الرقابة الإدارية يقوم بالتوعية بأهمية مكافحة الفساد، وكل تحية لكل سيدة وفتاة مصرية نزيهة وشريك اساسى فى مكافحة الفساد والداعم الاول فى استقرار الدولة المصرية، مؤكدة أن مصر أقوى من الفساد ومتحدون ضد الفساد.

جاء ذلك خلال مؤتمر محافظة القاهرة لمكافحة الفساد بمناسبة اليوم العالمى لمواجهة الفساد بحضور محافظ القاهرة وممثلين عن الرقابة الإدارية والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية وعدد من المسئولين ورؤساء الأحياء.

 

أقرأ أيضا: 

 

مصر تشارك في إطلاق مؤشر المعرفة العالمي 2020

“أميرة الأمين”: أربعة قضايا تواجه مشروعات النساء

تعرفي عليهن .. ثلاث عربيات في قائمة أقوى نساء العالم

تعرفي على رابط منصة “حصص مصر” التعليمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.