هل الجاز يفيد الشعر !

0 1٬116

سكر هانم – انتشر مؤخرًا دعوات من الفتيات وبعض الفنانات وخبراء التجميل باستخدام الجاز الأبيض في وصفات الشعر لإعطائه رونق ونعومة ، وأصبح الأمر متداول في المنتديات النسائية وأصبح حديث السوشيال ميديا ، لكن ما السر ؟ هل استخدام الجاز للشعر مفيد أم ضار ؟

الجاز او الكيروسين هو نوع من أنواع الوقود ، يتم حرقه لاستخراج الطاقة والحرارة لذلك يشتعل بمنتهى السهولة ، ويسبب اختناق وتسمم عند الاستنشاق أو البلع ، وكان يستخدم في فترة من الفترات لقتل الحشرات في الشعر لكنها في منتهى الخطورة لتسبب في حروق شديدة من الدرجة الثانية والثالثة عند الاقتراب من النار .

ويؤكد استشاري الأمراض الجلدية دكتور محمد الناظر أن الجاز يعد من اقوى المواد المنظفة لذلك يستخدمة العاملين بالميكانيكا في تنظيف الزيوت والبقع الصعبة ، لانه مادة قادرة على ازالة الطبقة الدهنية التي تحمي سطح الجلد من المواد الخارجية المختلفة ، ويعد من اهم الأسباب المسرطنة للجلد ، لذلك لا يفضل استخدامه على سطح الجلد ابدًا.

لكن هل الجاز علميًا له أي فوائد للشعر ؟

يشير د.محمد الناظر إلى انه بالرغم من أن الجاز لايوجد به أي فوائد للشعر ، فازالته للطبقة العازلة التي تحمي الجلد يساعد اي امتصاص سريع لأي مادة اخرى للعناية بالشعر ، فتخترق الجلد بسهولة بعد استخدام الجاز .

يسبب ايضًا الجاز التهابات حادة في فروة الرأس ، الأمر الذي ينعكس على الدورة الدموية التى تكون اقوى بكثير من العادي ، وهذا يجعل الدم يتدفق بصورة اكبر وبالتالي ينعكس على شكل الشعر وحيويته.

هل هذه الفوائد تستحق كمية الأضرار التي تلحق بالشعر؟

الإجابة : لا بالتأكيد ، لا يجب التعامل مع الجاز بأي صورة من الصور او الأخذ بنصائح الانترنت ، وفي حالة الرغبة في توصيل المستحضرات بشكل أفضل يكفي غسيل الشعر بشامبو قوي لإزالة الدهون من فروة الرأس ، وتحسين الدورة الدموية ،وهناك أكثر من طريقة آمنة لعمل ذلك دون التعرض للمخاطر.

واقرأ أيضًا

درة بفستان زفاف بنكهة التراث الفلسطيني

بـ5 جنيهات .. سعر باقة انترنت مميزة لطلاب أولي ثانوي

لماذا تنتحر نساء اليابان

مكون من 5 سيدات .. بايدن يعلن رسميا أسماء فريقه الاقتصادى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.