مصر :4.2 مليون دولار من البنك الأوروبي لتمويل إنتاج الطاقة الشمسية

6

 

 

سكر هانم – أشادت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بالجهود التي يقوم بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تعزيز استخدام الطاقة المتجددة في مصر، وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الجهود التنموية، من خلال التمويلات، بما يدعم استراتيجية الدولة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وافق على تمويل لشركة طاقة بي في لإنتاج الطاقة الشمسية، التابعة لشركة طاقة عربية للطاقة المتجددة، بقيمة 4.2 مليون دولار، موضحة أن التمويل يأتي استمرارًا للتمويلات التنموية التي وفرها البنك للقطاع الخاص والبنوك المحلية خلال العام الجاري ضمن استراتيجية التعاون مع جمهورية مصر العربية.

وأوضحت أن التمويل يدعم مشاركة القطاع الخاص المصري في تنفيذ استراتيجية الدولة لزيادة نسبة الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالي الطاقة المولدة بحلول عام 2022 لتصل إلى 20% ونحو 42% بحلول عام 2035، مشيرة إلى أن وزارة التعاون الدولي تسعى بالتنسيق مع الجهات الحكومية، للعمل مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتعزيز هذه الاستراتيجية من خلال التمويلات التنموية والدعم الفني.

من جهتها قالت هايك هارمجارت، المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمر والتنمية “نحن فخورون للغاية بشراكتنا مع شركة طاقة عربية، أكبر شركة خاصة للطاقة المتكاملة في مصر، ولدعم خططها الطموحة لتوسيع القدرات الخضراء داخل القطاع الخاص. يلعب مقدمو حلول الطاقة الخاصة مثل “طاقة عربية” دورًا رئيسيًا في دعم التحول والتحرير المستمر لقطاع الطاقة في مصر”.

 

أقرأ أيضا:

د. مايا مرسي: الفساد أكبر المعوقات أمام تحقيق التنمية المستدامة

“وفا التجاري” ينظم ندوة رقمية حول أداء البورصات في مواجهة كورونا

تعرفي عليهن .. ثلاث عربيات في قائمة أقوى نساء العالم

هل الجاز يفيد الشعر !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.