42 جهة حكومية تنضم لاستراتيجية دبي اللاورقية

18

 

 سكر هانم – بلغ عدد الجهات التي انضمت لـ “استراتيجية دبي اللاورقية” 42 جهة حكومية في إمارة دبي وذلك لتحقيق أهداف الاستراتيجية الطموحة والمتمثلة في تخفيض استخدام الورق في هذه الجهات إلى النصف بمرور الستة أشهر الأولى لانضمامها إلى الاستراتيجية.

و نجحت هذه الجهات في تحقيق نتائج واعدة ضمن هذا الإطار حيث وصل تخفيض استهلاكها للورق لأكثر من النصف، وبلغ حجم الوفورات التي حققتها الاستراتيجية حتى أكتوبر من العام الجاري 1.09 مليار درهم و 11.6 مليون ساعة عمل و 30 ألفا و 804 شجرات كانت تستخدم لصناعة الورق.

وتم الإعلان عن هذه النتائج خلال مشاركة دبي الذكية في “أسبوع جيتكس للتقنية 2020” في نسخته لهذا العام التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري حيث تشارك تحت شعار “نلهمك واقعًا متجددًا” ضمن منصتها التي تضم 20 جهة حكومية وتستعرض تطورات مشاريعها وأبرز الحلول المتقدمة التي ابتكرتها لتسريع عملية التحول الرقمي في المدينة.

وفي هذا السياق كشفت دبي الذكية عن النتائج الكبيرة الذي حققها تطبيق “دبي الآن” حيث تجاوز عدد الخدمات التي يقدمها 120 خدمة من 34 جهة حكومية وغير حكومية في إمارة دبي وضمن 12 فئة مختلفة.

وأنجز التطبيق 2.5 مليون معاملة بقيمة 1.5 مليار درهم من يناير وحتى نوفمبر 2020 ليصل عدد المعاملات التي عالجها منذ اطلاقه وحتى الآن إلى 11.7 مليون معاملة بقيمة إجمالية تتجاوز 6.1 مليار درهم.

ويضم التطبيق اليوم 526 ألفا و 914 مستخدما مسجلا كما حقق نسبة 84.1 بالمائة على مؤشر السعادة بعد أن تم تحميله 476 ألفا و 758 مرة على أجهزة أي أو أس و 958 ألفا و 105 مرات على أجهزة اندرويد.

وتم تنفيذ “استراتيجية دبي اللاورقية” على عدة مراحل حيث تضم كل مرحلة مجموعة جديدة من الجهات الحكومية في دبي والتي تسعى إلى تقليل استهلاكها للورق بنسبة 50 بالمائة في الستة أشهر الأولى لتنمو القائمة بمرور الوقت وتضم حاليًا 42 جهة حكومية حققت أكثر من نسبة النصف في تخفيض استهلاك الورق كما تم تنظيم سلسلة من ورش العمل مع كل مجموعة لوضع أسس تنفيذ الاستراتيجية ومن ثم صياغة خطط تنفيذ المعاملات بشكل غير ورقي.

أقرأ أيضا:

 

“الألمانية”: منح 100 متدرب شهادة إتمام برنامج ريادة الأعمال

الدراسات الإسلامية بـ”قنا” تحتفل بيوم “اللغة العربية”

“التعليم” تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

ACT تعلن الانتهاء من المرحلة الثانية لميكنة البنية التحتية اللاسلكية لجامعات المعرفة بالتعاون مع السويدي إيديوكيشن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.