بعد خسارتها انتخابات مجلس الأمة ..صفاء الهاشم تتصدر التريند

0 25

 

سكر هانم – إبعد خسارة النائب في البرلمان الكويتي صفاء الهاشم  مقعدها تصدرت التريند   في عدد من الدول الخليجية، حيث خسرت مقعدها بعد انتخابات مجلس الأمة 2020″ للمرة الأولى وهي التي سبق ونجحت  في 3 دورات سابقة.

واسفرت الإنتخابات التشريعية غياب التمثيل النسائي عن مجلس الأمة للمرة الأولى منذ بدء تطبيق نظام الصوت الواحد في كانون الأول (ديسمبر) عام 2012.

واختلف المغردون حول رسوب الهاشم في الانتخابات، فمنهم من شمت بها، ومنهم من حزن من اجلها، كالإعلامية والكاتبة الكويتية فجر السعيد التي غرّدت: “المجلس مو حلو بدون صفاء الهاشم”.

ونشرت صحيفة “القبس” الكويتية إجمالا للنتائج الأولية بعد انتهاء معركة انتخابات مجلس الأمة 2020، التي جرت وسط إجراءات صحية مشددة بسبب تداعيات فيروس كورونا، مشيرة إلى تغيير كبير في المعادلات الانتخابية.

وبحسب النتائج حتى صباح اليوم، بلغت نسبة التغيير في تركيبة المجلس %62، حيث لم ينجح من أعضاء مجلس 2016 إلا 19 نائبا، وغلبت الوجوه الجديدة على معظم الدوائر.

وقد حصل النائب مرزوق الغانم على أعلى الأصوات في الدوائر الخمس كنسبة، وتناسب مع حجم الأصوات في الدائرة، في حين يعد الرقم الذي حصل عليه النائب حمدان العازمي هو الأعلى على مستوى الدوائر الخمس، وقال الغانم إن المركز الذي حصده، وكذا الرقم الذي حصل عليه، “مسؤولية كبيرة وأمانة”.

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أسماء الفائزين بانتخابات مجلس الأمة وعددهم 50 عضوا، توزعوا على دوائر خمس ونجح عشرة نواب في كل دائرة.

 

واقرأ أيضاً :

كندة علوش ترد علي شائعات زواجها قبل عمرو يوسف وإنجابها

خدعني وطلع كداب ومنحرف ومتزوج

10 نصائح تحصلي بها علي الترقية في بيئة متحيزة ضد المرأة

سكارليت جوهانسون أجمل نساء الأرض تتصدر التريند

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.