أمنية سعيد : شراء الذهب “زينة وخزينة”

18

سكر هانم – تسببت أزمة كورونا في ارتفاع أسعار الذهب بشكل ملحوظ ، وبين الحين والآخر تتأرجح الأسعار ، بين النزول والصعود في العالم كله ، ومع كل ذلك يبقى الذهب هو مصدر الاستثمار المضمون ، وحُلّى لايمكن للمرأة الاستغناء عنه للزينة ، لكن هناك عدة مخاوف وتساؤلات تدور في ذهن حواء ، أهمها اشتري ذهب الآن أم انتظر ؟ استثمر في شراء سبائك الذهب أم في شكل آخر ، كل هذه التساؤلات ستجيب عليها مدونة الذهب ومصممة الأزياء أمنية سعيد.

وعن عدم استقرار أسعار الذهب تقول أمنية سعيد لسكر هانم :” من الطبيعي تباين أسعار الذهب في الأزمات خاصة الأقتصادية ، لأن المستثمرين يتوجهون لاستثمار اموالهم بشراء السبائك الذهبية ، وهذا ماحدث تمامًا في أزمة فيروس كورونا ( كوفيد ١٩ ) ، لذلك يتباين سعر الذهب يوميًا ، ويختلف سعر الجرام لأكثر من مرة في اليوم الواحد ،ويصعب على الخبراء الاقتصاديين توقع استقراره خلال هذه المرحلة الحرجة.

وتضيف سعيد إلى معلوماتك أن سبائك الذهب عيار ٢٤ غير قابلة للتشكيل في المشغولات لإنها يصعب تشكيلها ، بعكس عيار ٢١ أو ١٨ ، وهي عيارات يتم خلطها بالنحاس والفضة بنسب معينة ويسهل التعامل معها ، وخاصة عيار ١٨ لذلك ترتفع مصنعيته في الشراء ، وهناك أعيرة أخرى غير رائجة في الدول العربية ، مثل العيار ٩ وعيار ١٤ المتداول في اوروبا وامريكا، وأقرب للإكسسوار.

وعن أشكال الموديلات التى لا تتغير في الذوق تؤكد أمنية سعيد أن “الكارتتير” و”الجرويت” الأكثر طلبًا ، وحالياً تقوم الشركات بطرح نفس موضة الإكسسوارات في المشغولات الذهبية ، الأمر الذي ساعد في رواج بيع الذهب وخاصة لدى الشابات لتعدد موديلاته.

كما طرحت كارتيير الخاتم شكل المسمار ووردة فان كليف ، بالإضافة لأساور البراندات الشهيرة لكارتيير وفان كليف والميسكا والعملات في السلاسل والأساور، والسبائك الصغيرة بالسلاسل والحلقان ، وراعت الشركات تعدد الأذواق بالذهب الملون والأبيض والروز جولدلتناسب ميول كل السيدات.

وتؤكد امنية سعيد أن كل عمر له ذوق مختلف ، وتهوى البنات الصغيرة القطع الخفيفة التى تشبه الاكسسوار أما الأعمار الاكبر سنا ففكرة اقتناء الذهب لا تبقى قاصرة على الزينة فقط ، لكن الاستثمار أيضا وكما يقولون “الذهب زينة وخزينة” واستثمار على المدى الطويل.

وتنصحك أمنية سعيد بعدم التركيز على سعر الذهب او انتظار وقت نزوله ، لكن إذا توفر لديكِ فلوس فائضة عن احتياجاتك اشتري لأنه لا يخسر في جميع الأحوال ، واستثمار مضمون على المدى الطويل.

أمنية سعيد

اقرا أيضًا:

صندوق النقد: 80% من نساء ” الشرق الأوسط ” خارج القوى العاملة

حكاية عم يوسف أشهر بائع أرز بلبن في دهب

بالصور .. مخ بانيه على طريقة الشيف آية

مريم الخشت 7 صنايع وموهبة وفن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.