البحرين تبحث دعم الجهود الدولية لتفعيل المشاركة الاقتصادية للمرأة

4

 

 

سكر هانم – عقدت هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة،في دولة البحرين،  اجتماعاً مع مارغريت نارديجرى، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في البحرين.

وجرى خلاله بحث المشاركة الفاعلة لمملكة البحرين في “مبادرة التنمية العالمية والازدهار للمرأة”، والتي تُمثل أول جهد حكومي شامل للنهوض الاقتصادي للمرأة عالميا، وتهدف إلى تعزيز فرص مشاركة المرأة في الاقتصاد وتعزيز الازدهار والأمن حول العالم.

وأكدت الأنصاري خلال اللقاء حرص المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى، على المشاركة في جميع الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز حضور المرأة في الشأن الاقتصادي، وتبادل الخبرات وأفضل التجارب والممارسات في إطار عمل مملكة البحرين الدائم على تعزيز الجهود العالمية الداعمة لمختلف قضايا المرأة.

وتحدثت الأنصاري خلال الاجتماع عن التقدم المتسارع الذي تحرزه مملكة البحرين على صعيد المشاركة الاقتصادية للمرأة، ورفع مشاركتها في سوق العمل واستدامة تلك المشاركة، والتأكد من تلبية المرأة لمتطلبات العلوم المتقدمة، وغرس ثقافة الابتكار.

 كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى موضوع احتفاء مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية هذا العام في مجال العمل الدبلوماسي، وموضوع يتعلق بأهمية إشراك المرأة في عمليات السلام بموجب القرار الأممي رقم 1325.

من جانبها أعربت مارغريت نارديجرى عن إعجابها بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين من خلال مؤسسة المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله، مؤكدة أن سجل البحرين في مجال دعم المرأة يؤهلها لتكون شريكا دوليا موثوقا في قضايا المرأة.

وأكدت حرص بلادها على مواصلة العمل مع مملكة البحرين من أجل النهوض بالمرأة وزيادة مشاركتها في القوة العاملة العالمية من خلال تقدمها في مكان العمل وتزويدها بالتعليم الجيد والتدريب والدعم، حتى تتمكن من الحصول على عمل لائق في الاقتصاد المحلي، ونجاح المرأة كرائدة أعمال من خلال زيادة وصول المرأة إلى رأس المال والأسواق والشبكات والإرشاد لمساعدة النساء في إنشاء أعمالهن التجارية وتنميتها، وتعزيز حضور المرأة في الاقتصاد عبر إزالة الحواجز القانونية والتنظيمية والثقافية التقييدية لتسهيل مشاركة المرأة في الاقتصاد.

أقرأ أيضا:

في جلسته الأخيرة.. “النواب” يوفق على مشروع لخلق فرص عمل للمرأة في صعيد

إحالة “الجيزة للغزل والنسيج” للتحقيق بعد أزمة طلاب الثانوى الصناعي

استئناف الحوار المجتمعي حول تحديات الاقتصاد المصري في ظل كورونا

“التعليم العالي”: لن نسمح بتواجد الطلاب داخل الجامعات بدون “كمامات”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.