إحالة “الجيزة للغزل والنسيج” للتحقيق بعد أزمة طلاب الثانوى الصناعي

0 2

 

 

سكر هانم – تجمهر أكثر من 30 طالبا وولي أمر أمام مقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جاء ذلك إعتراضا علي تحويل 377 طالب  لمدارس فنية للتعليم الصناعي بعيدة.

ومن جهته أوضح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن سبب ازمة هؤلاء الطلاب هو سحب شركة الجيزة للغزل والنسيج للفرص التدريبية التي سبق ان اتاحتها لهم بصفتهم طلاب تعليم مزدوج من الدارسين بنظام “مدرسة داخل مصنع”

وأشار إلي أن هناك مشاكل بين شركة الجيزة للغزل والنسيج وبين الجهات التي تصدر لها منتجاتها في الخارج ، الأمر الذى تسبب في الإخلال بإتفاقها مع وزارة التعليم بتدريبهم ، ولذلك تم توزيع الطلاب على مدارس بعيدة.

وطمأن نائب الوزير الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدا أنه جار حاليا تسكين هؤلاء الطلاب في مدارس تعليم صناعي عام ومزدوج حسب الفرص التدريبية المتاحة ، والتي اصبح عددها منخفض هذا العام نتيجة انتشار جائحة كورونا التي أثرت علي النشاط الاقتصادي ككل.

وأشار إلي أنه سيتم إحالة مخالفة الشركة لبنود البروتوكول المبرم معها من جانب وزارة التربية والتعليم ، إلي الشئون القانونية بالوزارة لإتخاذ اللازم والحفاظ علي حقوق الطلاب.

 

أقرأ أيضا:

تعطيل الدراسة في الاسكندرية لسوء الأحوال الجوية

جو بايدن رئيسا لأمريكا وكامالا تعلق “هيا بنا نبدأ’

مدارس القاهرة تستضيف ٦٠٩ مقر اقتراع لانتخابات النواب

مايا مرسى تكرم المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.