“شوقى” : الدراسة مستمرة بكل حال من الاحوال

0 2

 

 

سكر هانم – قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ، أن الدراسة مستمرة بكل حال من الاحوال ، مشيرا أن الوزارة استعدت بعدد من السيناريوهات لموجهة كافة التطورات .

وشدد وزير التربية والتعليم علي أن الوضع الحالي في مدارس مستقر وأن نسبة الاصابة في لا تزيد عن 2 في المليون من كل العاملين في التربية والتعليم و ليس الطلاب فقط ،مضيفا أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة كان لها دورا هاما .

 

وأوضح أن الوزارة وضعت مصادر بديلة في ضوء تطورات كورونا ، بحيث تستمر الدراسة حتي للتلاميذ الذين ليس لديهم انترنت ، حيث تم قناة تلفزيونية تعليمية ” مدرستنا تغطي الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الاعدادي ، كما سيتم اطلاق قناة أخري  مخصصة لصفوف المرحلة الثانوية و أخري للتعليم الفني يوم 15 نوفمبر من شهر الجاري ، علاوة علي محتوي رقمي موجود لي يوتيوب.

وحذر الوزير ، من الانسياق وراء الاشاعات المرتبطة بكورونا ، مشيرا أن البعض يطلق الشائعات لكي لم يتم اكمال العام الدراسي ، ولا يدفع المصروفات الدراسية ، مشيرا أن الدراسة تسير وفق الخطط التي وضعتها الوزارة ويتم تطبيق الحضور والغياب ، والامتحانات سوف في الصفوف النقل سوف تكون بالطريقة التقليدية ، مضيفا أنه في حالة آى طارئ أو تطورات سوف يكون القرار يخص الدولة وقبل أن يشعر به المواطن .

 

أقرأ أيضا: 

“التربية والتعليم” : رابط لمتابعة غياب طلاب الثانوية العامة

“المشاط”: المرأة تنتج 80% من إجمالي إنتاج الطعام في افريقيا

ضوابط التقدم لامتحانات أولي وثانية ثانوي عام “منازل”  

سيركو الشرق الأوسط تحتفل بيوم العَلَم الإماراتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.