يسرا عبدالرحمن تعيد رعب القصص العالمية “بالهالوين”

268

سكر هانم – استعدادًا للهالوين ، استطاعت مصممة الديكور يسرا عبدالرحمن أن تعيد ظهور شخصية Maleficent الأسطورية التي جسدتها النجمة أنجلينا جولي على طريقتها الخاصة ، خلال جلسة تصوير إبداعية مع فريق إحترافي مميز.

تقول يسرا عبد الرحمن لسكر هانم : بدأت الفكرة عندما طلبت مني أحد الأمهات عمل إكسسوارات رعب لابنتها بمناسبة الهالوين ، وبالفعل بدأت في تنفيذ فكرة الأجنحة والغراب والعصاه ، وبعد الانتهاء من التصميم والتنفيذ ، طرأت لي الفكرة ، وجاءت على الفور شخصية “ماليفسنت” في ذهني ومن هنا بدأت التفكير في تنفيذ سيشن يناسب تصوري وقمت بتصميم الفستان وتربون القرون الجلد ، واخترت فريق العمل”.

وجدت عبدالرحمن تشجيعًا كبيرًا من المصور محمد عاطف ، وعارضة الأزياء والاستايلست ياسمين محسن التى تحظى بملامح قريبة من الشخصية لتنفيذ السيشن بوجهها الجذاب الرفيع وملامحها الحاده ، والتي استطاعت خبيرة التجميل منى الجمل توظيفه بأناملها المميزة وعمل ماكياج “ماليفسنت”كما يجب أن يكون بعد مشاهدة عدة مشاهد وصور من الفيلم وكواليسه.

اعتمدت منى الجمل في الماكياج على الكونتور الأسود بعد إعطاء الوجه كله طبقة بيضاء واضحة ، وقامت بلف القرون بشكل يناسب الشخصية تمامًا.

قامت يسرا عبدالرحمن بمحاكاة مثالية للفيلم ، بعناصر مختلفة حيث صممت فستان من الساتان الأسود وطعمته باكسسوارات جماجم غربان من الفوم ، وصممت الغراب بطريقة مثالية وطبيعية ، حيث قامت برسم برسم هيكل من السلك ثم بطنته بالسفنج المكسو بالفرو ثم الريش  ، أما المنقار كان من الفوم الذهبي ، مع العصاه الملونة بالألوان المضيئة ، أما القرون فكانت عبارة عن طبقات بالجلد مثبتة على هيكل من السلك والاسفنج .

وكان من الملفت للنظر شكل هيكل الجناج المغطى بالريش الأسود الطويل ، الأمر الذي تطلب أن تلجأ المصممة لصبغ الريش الرومي الطبيعي ودمجه مع الريش الفوم وتثبيته على الجناح المصنوع من هيكل سلك وطبقة عريضة من الفوم بنفس شكل جناح الغراب الطبيعي بنفس ترتيب تدرج حجم الريش .

 استغرق العمل للتصميم والتنفيذ حوالي أسبوع عمل ، واختارت مكان مثالي للتصوير في خديقة مهجورة بالقرب من منزلها ، واستغرق التصوير أقل من ساعتين.

وتؤكد يسرا عبدالرحمن أن التحدي الأكبر بالنسبة لها هو تنفيذ فكرة قديمة  لقصة عالمية قدمها أكثر من فنان في مصر وخارجها ، لكن بلمسة جديدة تنافسية تجعلها محط للاهتمام والأنظار وتنجح بهذا الشكل ، وكأنها تطرح لأول مرة.

اقرأ أيضًا :

لعبة “ببجي” تحصل على تحديث مخيف

ستربس الدجاج

أفكار لتجديد شكل الأريكة المقطوعة

خمسة خيارات لعلاج حالة القرنية المخروطية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.