مايا مرسي: الكشف المبكر عن أورام الثدي يخفف العبء الاقتصادي عن السيدات

2

سكر هانم – ثمن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، الانجازات التي حققتها المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية ضمن حملة (100 مليون صحة)، بقيادة وزارة الصحة والسكان وبرئاسة الدكتورة هالة زايد، والتي تسعى إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية من هذا المرض، وذلك ضمن استراتيجية لتعزيز أنماط الحياة الصحية وتقديم الرعاية الطبية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض.

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بجهود الوزارة في فحص نحو ٨.٥ مليون سيدة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية منذ بدء المبادرة، مؤكدة على أهمية الحفاظ على صحة المرأة لانعكاس ذلك على صحة المجتمع بأكمله.

وأشارت مرسي إلى أن الكشف المبكر عن أورام الثدي بالمجان يساهم في رفع العبء الاقتصادي عن كاهل العديد من السيدات، حيث كان يمثل عائقا كبيرا لهن يمنعهن من إجراء هذا الكشف الهام للحفاظ على صحتهن.

وتهدف مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة إلى الاهتمام بصحة المرأة بالكشف عن الأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات، مع تقديم خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدي لسيدات مصر والتوعية بأهمية الفحص الدوري للثدي، بجانب نشر الوعي الصحي وتعزيز تواصل السيدات بوحدات الرعاية الأساسية، علماً بأنه يتم تقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج بالمجان لسيدات مصر.

 

أقرأ أيضا

نيسان موتور إيجيبت تطلق حملة للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لتحقيق أعلى نسب الشفاء

اللاعب العالمي محمد صلاح يطلق نسخة خاصة من OPPO Reno4

خبراء طبيون:يمكن الحد من ملايين الإصابات بالسكتة الدماغية وتجنب عوامل الخطورة

بورسعيد: مناقشة القواعد المتبعة لمواجهة الموجة الثانية ل”كورونا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.