10 صفات تميز الشخص الناجح تعرفوا إليها

5

هل سألت نفسك ما هي مواصفات الشخص الناجح ، ما هي صفاته التي تميزه عن غيره وتجعله قادر علي استشراف المستقبل وتحقيق كل ما يتطلع إليه إليكم 10 صفات أساسية يتمتع بها الشخص الناجح

1.الثقه بالنفس :

اي قرار يتم اتخاذه لابد ان ينعكس على حياتنا المستقبلية. إذا كان القرار اتخذ بعد تفكير طويل وشاق فعلى الارجح لن يكون هناك داعي لانتظار اي شيء جيد. ثق ببديهتك
واستمع لما يحدثك به قلبك. إذا ارتكبت خطأ ما فلا تتقبله كباعث للشكوك في المستقبل ولكن تقبله كتجربة جعلتك أكثر وعياً.

2.الاستقلالية :

إذا كنا نعطي اهتمام كبير للغاية لناس من حولنا لكي تسير امورهم كما يرام ونجعل مصالحهم فوق مصالحنا فان فرص النجاح لدينا ستكون ضئيله.هذا لا يعني بالضرورة ان لا نقدم المساعدة للأقرباء ولكن يترتب علينا ايضاً ان لا ننسى مصالحنا الخاصة. في معنى ما يمكن مقارنة الرغبة الدائمة في مساعدة الاخرين برفض تحمل المسؤولية وذلك عندما نسلط اهتمام أكبر بشخص ما أكثر من أنفسنا في الوقت الذي يكون ذلك مطلوباً منه وليس منا. حتى ان ذلك قد لا يكون متوقعاً من قبل اولئك الاشخاص أنفسهم.

3. الخيال الواسع :

ويقصد بذلك القدرة على خلق افكار جديده لم تخطر على أحد ببال من قبل.

4 .الإصرار

الان نحن ننظر الى الاشخاص الناجحين كقدوه ونضعهم في محل احترام او ربما في اسوء الاحوال موضع حسد. ولكنهم لم يكونوا كذلك “بمعنى اشخاص ناجحين” في كل الاوقات. كل شخص يبدأ بشيء ما وكل شخص يمر بلحظات اخفاق ,صعوبات, رغبه في الاستسلام. ولكن فقط اولئك الذين استطاعوا تجاوز اليأس وبإصرار ظلوا يعملون لتحقيق احلامهم التي امنوا بها يمكن تسميتهم اشخاص ناجحين، لم يقضوا حياتهم سدى.

5.  معرفة  الذات :

إذا كنت لا تعرف من تكون فعلاً لن تكون قادر ابداً على إدراك قدراتك وامكاناتك الحقيقة. إذا لم تكن تدرك اين تكمن موهبتك الفعلية فلن تبلغ اي شيء وكل الامور ستنتهي بالفشل وخيبة الامل.

6. الابتعاد عن الياس والإحباط 

القدرة على تقبل لوم الاخرين وانتقاداتهم بعيداً عن العواطف يساعد على المحافظة على التوازن وعدم الوقوع في اسر الشكوك والافلات من الفشل.

7.التركيز :

وذلك بتنفيذ الهدف المنشود على مراحل وبخطوات محسوبة حتى يتم انجاز الغاية النهائية. اي امور ثانويه يمكن ان تلهي عن تحقيق الهدف الرئيسي يجب ان تنتظر او ان تجري حسب ما هو مخطط له. التركيز على مسئله واحده يضمن تحقيقها.

8. النوايا الواضحة 

اي شخص ناجح يعرف دائماً ماذا يريد بالضبط وبغض النظر عن انه لا يوجد من يؤمن بأفكاره سواه فانه يمضي في طريقه. انه يعلم ان لدي النية للوصول بالأمر حتى النهاية ولن يقف امامه شيء.

9.الشغف :

الكثيرون يمكنهم تحقيق النجاح ولكن للحفاظ على ذلك يجب ان يكون لديه شغف نحو ما يقوم به و ان يكون محباً للحياه. يمكن كتابة قائمه مكتملة بخطط تنفيذ امر ما ولكن بدون شغف من غير المرجح انك سأستطيع تنفيذها في اي وقت كان.

10. التفائل :

يعتبر الفتائل اهم صفه للشخص الناجح. بدونه لن يكون هناك معنى كبير لأي شيء اخر ولصار من الصعب تحقيقه. لو لم ينظر الانسان الناجح الى النصف الممتلئ من الكوب لم يكن ليجدي معه اي اصرار. لذلك لابد من التمسك بالتفكير الايجابي وعدم الاستسلام في اي حال من الاحوال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.