انطلاق فاعليات حفل توزيع جوائز مسابقة ريادة الأعمال للغارمات

3

سكر هانم –  انطلقت اليوم فاعليات حفل توزيع جوائز الدورة الأولى لـ “مسابقة نوال مصطفى لريادة الأعمال للغارمات” التابعة لمشروع نقطة ضوء إحدى مشروعات جمعية “رعاية أطفال السجينات” تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي،وبحضور لفيف من الشخصيات الهامة منهم، الدكتور خالد عبدالفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعى، والدكتورة حياة خطاب،عضو مجلس الشيوخ.

وكذلك هدى البكر المدير التنفيذي للشبكة العربية للمنظمات الأهلية، والدكتور محمد نور الدين، استشاري مركز الشبكة للمعلومات وأستاذ نظم المعلومات بجامعة القاهرة، إلى جانب مجموعة من منظمات المجتمع المدني ومنها جمعية صوت المرأة والجمعية المصرية للتنمية الشاملة وجمعية العمل الجاد.

وتقدمت الكاتبة نوال مصطفى في مستهل كلمتها بالشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على رعايتها للمسابقة، ومشوارها الحافل بالعطاء والرائد لتمكين الفئات المهمشة بالمجتمع المصري.

كما أثنت على أفكار السيدات الفائزات بالقائمة القصيرة، وقدرتهن على مواجهة الصعوبات والتحديات قائلة: “النساء الفائزات اليوم يمثلن الصورة المضيئة لنساء تحدين الفقر والعوز وقررن يصنعن المستقبل لهن ولأطفالهن”.

وأوضحت الحائزة على جائزة صنَاع الأمل أن المسابقة تستهدف فئات (الغارمات- أسر السجناء- بنات الغارمات)، من أجل جعلهن رائدات أعمال بالمجتمع، وتحفيزهن على الابتكار والإبداع لخلق فرصة عمل ومصدر لكسب الرزق لهن ولأسرهن، إلى جانب التركيز على قدرات التشبيك بين أكثر من مشروع وأن يعملن على توفير فرص عمل لبعضهن البعض.

 تضمن الحفل توزيع جوائز المسابقة المادية على الفائزات بالمشروعات الثلاثة الأولى وفازت بالمركز الأول مها محمود من محافظة الأقصر صاحبة مشروع مصنع إنتاج المشابك الخشبية، والثاني إيمان حسين صاحبة مشروع تدشين حضانة متكاملة والثالث راندا حسين صاحبة مشروع كوي وتصليح ملابس، إلى جانب تكريم سبعة مشروعات أخرى ضمن القائمة القصيرة، نتاج أكثر من 50 فكرة لمشروعات اقتصادية للسيدات.

 

أقرأ أيضا

تقرير أممي: أقل من نصف نساء العالم لديهن وظائف

د. رانيا المشاط توقع منحة يابانية ب 9.5 مليون دولار

أسرار منع شهيرة لنجلاء فتحي من حضور عزاء محمود ياسين

حملة إماراتية لعلاج مئات النساء في القرى السودانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.