بعد إطلاق “iPhone 12”.. مفاجأة صادمة لمحبي التفاحة

16

سكر هانم – صدمت Apple جمهورها بعد إطلاق الاصدارات الجديدة من iPhone لن تتضمن الشاحن أو سماعات الأذن، علما بان هذه القطع الأصلية ليست رخيصة، وستقتصر محتويات العلبة على كابل من USB-C إلى Lightning، ويبدو أنها ستكون جزء من سياستها للسنوات القادمة حتى مع الهواتف الأقدم.

وأعلنت Apple أن تلك السياسية ستكون جزء من الأهداف البيئية المستمرة للشركة، وهو تغيير يعكس تحرك الشركة في وقت سابق من هذا العام للتقليل من انبعاثات الكربون بشكل أكبر واستخدام المواد الثمينة، وليسمح بشحن صناديق أكثر بنسبة 70 بالمائة، وهذه التغييرات تعمل على خفض أكثر من مليوني طن متري من انبعاثات الكربون سنويًا، أي ما يعادل إزالة ما يقرب من 450 ألف سيارة من الطريق سنويًا.

وفي هذا التقرير سنتعرف على مواصفات iPhone 12

الهيكل: إطار من الألومنيوم، واجهة امامية من الزجاج (oleophobic)، معتمد من IP68 لمقاومة الماء والغبار.
الشاشة: بقياس 6.1 بوصة وبدقة 2532×1170بكسل، من نوع Super Retina OLED، نسبة الطول الى العرض 19.5:9، تدعم كل من (دولبي فيجن، التدرج اللوني الواسع، اللمس ثلاثى الأبعاد، نغمة حقيقية، +HDR10)

نظام التشغيل: يعمل بنظام تشغيل iOS 14

مجموعة الشرائح: من أهم مواصفات ايفون 12 أنه يغمل بواسطة معالج A14 Bionic من أبل بدقة تصنيع 5 نانومتر، المعالج سداسي الأنوية ويضم وحدة لمعالجة الرسوميات (Apple GPU).

الذاكرة: متوفر منه ثلاث اصدارات، جميعم يعمل بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة تخزين 64/128/256 جيجابايت.

البطارية: 3046 مللي أمبير، مع ميزة الشحن السريع بقوة 18 وات، ويدعم الشحن لاسلكي والشحن العكسى.

متفرقات: يضم مستعشر للتعرف على الوجه، مكبرات صوت استريو، خدمات الدفع الإلكترونى، مقاوم للماء والغبار.

مميزات iPhone 12

تصميم مميز لا يختلف كثيرا عن تصميمات آبل السابقة ولكن هناك تطوير فى النتوء الذى لم يتم تطويره منذ فترة كبيرة، الان النتوء بات أصغر من السابق ولكن مازال كبير مقارنة بالهواتف الرائدة من الشركات الأخرى.
الشاحن السريع يأتى فى العلبة الأن حيث انه كان عليك شراء الشاحن السريع بشكل منفصل.

الصوت يدعم تقنية الـ Dolby Atmos بالأضافة إلى Dolby Digital Plus.

من أهم مميزات iPhone 12 أنه مقاوم للماء والغبار ويأتى بشهادة IP68، يصل إلى عمق 4 أمتار تحت الماء لمدة 30 دقيقة.

يحمل تحسينات على الكاميرات عن العام الماضى، هناك ايضا تطوير فى وضع الـ Night Mode لإلتقاط صورة مميزة فى الأضاءة الخافتة.

الشاشة Super Retina XDR OLED بمعدل كثافة 409 بكسل فى البوصة، تمنحك سطوع أكثر من ممتاز فى مختلف ظروف الإضاءة، حتى تحت اشعة الشمس.

تعرف على سعر iPhone 12

وعن سعر الهواتف الجديدة تاتي كالتالي :

“آيفون 12″ بسعر يبدأ من 799 دولارا، و”آيفون 12 برو” بسعر يبدأ من 999 دولارا، و”آيفون 12 برو ماكس” بسعر يبدأ من 1099، وآيفون 12 ميني” بسعر يبدأ من 699 دولارا.

ويأتي بخمسة ألوان، الأخضر والأحمر والأزرق والأبيض والأسود، مع شاشة 6.1 بوصات من نوع “أوليد” أنحف من السابق، وبحواف أصغر وإضاءة أعلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.