لماذا تعتذر المرأة كثيراً

0 6

سكر هانم – تعتذر المرأة كثيرًا لمن حولها حتى لو لم تكن مخطئة؛ وهذا شيء محير للرجل لأن بعض المواقف لا تستدعي اعتذارًا من النساء، فما هو سبب كثرة الاعتذار؟
يقول أستاذ علم النفس في جامعة واترلو الكندية، الدكتور ستيفن هينشو، إن المرأة تعتذر أكثر من الرجل لعدة أسباب، الأول أن الرجل يعرف كيف يفرق بين الفعل الذي يستدعي الاعتذار والذي لا يحتاج على عكس المرأة التي تتعامل بعاطفة أكثر.
وأضاف أن السبب الثاني هو أن المرأة تنشأ بطريقة غير الرجل، وبذلك تتعلم أن تكون حذرة عند التعامل مع الآخرين حتى لا تزعجهم منعًا لارتكاب المشاكل وهذا يدفعها للاعتذار كثيرًا حتى لو كانت تسأل من حولها عن شيء كعنوان مكان ترغب في الذهاب إليه- وفقًا لموقع “اسويت لايف” الخاص بالصحة.
وأوضح أن كثرة الاعتذار لها أضرار على المرأة تظهر مع الوقت، ومنها أنها ستظهر بشخصية ضعيفة ومهما حدث من الآخرين لن تتخذ موقفًا منهم وبذلك تتحمل معاملات قد تكون سيئة دون معرفة السبب.
ونصح المرأة بفعل بعض الأشياء للتخلص من عادة الاعتذار الكثير، وهي:
– التفكير السريع
على المرأة أن تفكر قبل أن تتحدث وتسأل نفسها هل يوجد سبب للاعتذار أم أن الموقف بسيط وعليهم أن تتعامل بطريقة عادية.
– تغيير الكلمات
على المرأة قول كلمات أخرى في بعض المواقف غير الاعتذار مثل “شكرًا على مساعدتك” بدلًا من “اعتذار عن إزعاجك لتساعدني”، وذلك يكون انتهى الموقف والمرأة تظهر بشخصية قوية.
– تقييم المواقف السابقة
يجب على المرأة تقييم المواقف السابقة التي ذكرت فيها كلمة “آسفة” دون داعي لذلك؛ لأن هذا يساعدها على حسن التصرف فيما بعد ويشجع المخ على تغيير هذه العادة.

واقرأ أيضاً :

مجموعة النظارات لخریف وشتاء 2020 من غوتشي
أفضل طرق العناية ببشرتك الدهنية في الصيف

 تشكيلة جديدة من الكمامات الرياضية تنتجها ريبوك السعودية

احذر ٥ أنواع من النساء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.