أفضل طرق العناية ببشرتك الدهنية في الصيف

0 5

تحتاج البشرة الدهنية إلى معاملة مناسبة وخاصة في فصل الصيف ، لذلك تقدم لكِ خبيرة التجميل منى الجمل روتين يومي وأسبوعي لتشعرين بالانتعاش والنعومة بدون دهون أو لمعة مزعجة تؤرق مزاجك وتفسد ماكياجك مع منتجات مناسبة لنوع بشرتك.

الروتين اليومي للبشرة الدهنية :

1 – تنظيف البشرة : اختاري غسول مناسب يقلل الدهون بصورة واضحة ، وترشح لكِ منى الجمل لهذه المهمة غسول Bioderma الأزرق.

2 – ماء التنظيف “ميسيلار” : بعد التنظيف بالغسول ، ازيلي ما تبقى من الشوائب ، وامسحي بشرتك بقطنة بـ Miceller water من جارنييه أو بيوديرما.

3 – تونر الثلج : بقطعة ثلج امسحي بشرة وجهك بالكامل لقبض المسام ، ووقاية البشرة من أتربة الجو التي تسبب الرؤوس السوداء.

4 – كريم مرطب : البشرة الدهنية تحتاج أيضا للترطيب ، ولكن بكريم خفيف مناسب لنوع بشرتك ، لذلك استخدمي كريم Sebaclar ، ستشعرين بعد وضعه بعشر دقائق أن بشرتك رطبة وناعمة وبمسامات أقل.

5 – كريم العين : لا تستغني عنه ابدا ، لأنه مهم في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء والخطوط تحت العينين ، ضعيه أعلى وأسفل عينيكِ ،و يمكنك الاستعانة بكريم العين من COSMOCARE لإضفاء الحيوية.

الروتين الأسبوعي ل البشرة الدهنية :

استخدمي يوم في الأسبوع سكراب (مقشر) لإزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية ، رطبي بشرتك جيدا بالماء ثم ضعي الاسكراب ، وافركي وجهك بحركات دائرية على الوجه والرقبة ثم اشطفيه ، واقبضي المسام بتونر الثلج ثم الكريم المرطب.

قناع مناسب للوجه : في يوم آخر يمكنك عمل ماسك الطين ، اتركيه على وجهك لمدة خمس دقائق ، ثم ضعي الماء وافركي وجهك برفق بطريقة المساج لإزالة الماسك ، وستشعري بعد ذلك بالانتعاش والحيوية ، ولا تنسي تونر الثلج والمرطب.

يمكنك استخدام سكراب و قناع غسول الطين من مجموعة Skin detox من نيتروجينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.