يسرا عبد الرحمن تحتفي بـ”كوكب الشرق” على طريقتها

0

في إطار الاحتفالات بمئوية بداية أيقونة الطرب العربي أم كلثوم في الغناء ، أقام المتحف القومي للحضارات المصرية احتفالية كبرى لتكريم هذه الفنانة الخالدة،وقد شاركت الفنانة التشكيلية يسرا عبد الرحمن في هذه الاحتفالية بتركيبة فنية فريدة من نوعها، تعبر عن مدى إعجابها وتبحرها في شخصية كوكب الشرق.

تمثلت مساهمة يسرا عبد الرحمن في تصميم مجسم منحوت لأم كلثوم، مرتدية فستانها الأسود الشهير، وبجانبها كاميرا سينمائية قديمة، ولوحات مرسومة بالفحم، ومجسم لتلفزيون يعرض إحدى حفلات كوكب الشرق، وراديو يعزف إحدى أغانيها الصباحية الشهيرة “ياصباح الخير ياللي معانا” كما صممت ركناً يحمل اسطوانات أم كلثوم وصورها القديمة، ومجموعة من الأظرف عليها طابع البريد الخاص بها.

تم اختيار مجسمات وتراكيب يسرا عبد الرحمن لتكون في مدخل المتحف، وعلى بعد أمتار قليلة من قاعة المومياوات الملكية، مما سمح لجميع الزوار من المصريين والأجانب بالتعرف على هذا العمل الفني الفريد، والتقاط الصور التذكارية معه.

حظيت مجسمات الفنانة يسرا على إعجاب كبير من قبل الجمهور، حيث عبر العديد من الزوار عن انبهارهم الشديد بالأفكار الإبداعية التي اعتمدت عليها، والتي نجحت في نقل الزوار إلى عالم أم كلثوم وعصرها الذهبي، كما أثنى العديد من الخبراء على الدقة في التفاصيل والجمال الفني للتركيبة.

وأعربت الفنانة يسرا عبد الرحمن لموقع سكر هانم عن سعادتها الغامرة بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، وشكرت إدارة المتحف على الثقة التي منحتها، كما وجهت الشكر لكل القائمين على هذا الحدث وكل الفنانين المشاركين.

أقيمت الاحتفالية في المتحف القومي للحضارات المصرية، وشهدت مشاركة العديد من الفنانين والموسيقيين، الذين قدموا مجموعة من أجمل أغاني أم كلثوم. وقد تم تنظيم العديد من الورش والندوات حول حياة وإرث كوكب الشرق.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.