“مواليد أقل حياة أجمل” حملة لمواجهة الزيادة السكانية

0

القاهرة – تزامنًا مع اليوم العالمي للسكان، اطلقت جريدة الوطن حملة “مواليد أقل .. حياة أفضل” والتي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية تنظيم الأسرة ومخاطر الزيادة السكانية، وذلك لدعم خطط الدولة في هذا الصدد.

تركز الحملة على رفع الوعي بأهمية تنظيم الأسرة والحد من النمو السكاني، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين ، وهي القضية السكانية التي تشغل العالم حاليًا، وتوجه الحملة نداءً إلى جميع فئات المجتمع للمشاركة والمساهمة في تحقيق أهدافها.

شهدت مصر خلال العقد الماضي تحولات ملحوظة في معدل الزيادة السكانية، حيث أظهرت الإحصائيات الرسمية انخفاضًا تدريجيًا في هذا المعدل مقارنة بالعقود السابقة.

يذكر أن نسبة المواليد تراجعت في مصر تراجعًا ملحوظًا خلال السنوات العشر الأخيرة، ويعزى ذلك إلى عدة عوامل منها زيادة الوعي بأهمية تنظيم الأسرة، ، وارتفاع نسبة النساء العاملات ، كما شهد متوسط العمر المتوقع في مصر زيادة ملحوظة، مما أدى إلى تغير في التركيبة السكانية وزيادة في نسبة كبار السن.

كما ساهمت التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي شهدتها مصر في تغيير نظرة المجتمع إلى حجم الأسرة.

على الرغم من انخفاض معدل النمو السنوي للسكان في مصر حوالي 2% في بداية العقد ، لا تزال مصر تواجه تحديات كبيرة نتيجة للزيادة السكانية السابقة، مثل الضغط على الموارد الطبيعية، وزيادة الطلب على الوظائف والإسكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.